منصة تسجيل وتوثيق حسابات موظفي شركة سعودي اوجيه المحدودة لاستكمال البيانات وتقديم المستندات الناقصة


عزيزي الموظف

  • هذه المنصة تهدف لاستكمال الحصول على بيانات ووثائق تتعلق بمطالبات موظفي شركة سعودي أوجيه المحدودة بطريقة موثوقة.

  • في حال كان لديكم مطالبة سبق تقديمها لأمناء تصفية شركة سعودي أوجيه المحدودة عبر وكيلكم أو أصالة عن أنفسكم فيتوجب عليكم المبادرة بالتسجيل في هذه المنصة لاستكمال تقديم البيانات والمستندات الناقصة فورا، علما بأن عدم التسجيل في المنصة وتقديمكم البيانات والمستندات الناقصة قبل يوم 31 يناير 2023 م قد يترتب عليها رفض مطالبتكم شكلا، مع مراعاة أن هذه المنصة مخصصة فقط للموظفين الذين سبق لهم تقديم مطالبات.

  • في حال كنت موظفا سابقا لدى شركة سعودي أوجيه المحدودة ولم يسبق لكم تقديم مطالبة لأمناء التصفية يمكنكم تقديم هذه المطالبة عبر الايميل المخصص للمطالبات وهو [email protected].

  • للمزيد حول خطوات التسجيل والتفعيل لحسابات الموظفين يمكنك الدخول وقراءة التعليمات بالضغط على رابط تعليمات الدخول للمنصة الإلكترونية.

  • إذا كنت موظف ولديك رقم مطالبة صادرة من الأمناء وواجهت صعوبة في التسجيل؟ يمكنك التواصل عبر ايميل الدعم الفني [email protected] ، علما بأن هذا الايميل يقتصر على استقبال الاستفسارات والمشاكل التقنية المتعلقة بالمنصة، وفي حال وجود استفسارات أخرى يمكن التواصل مباشرة مع الرقم الموحد لشؤون الدائنين 920018805 .

  • يتوجب على كل موظف المبادرة بالتسجيل في منصة احقاق واستكمال إجراءات تفعيل وتوثيق الحساب واستكمال تقديم البيانات والوثائق المطلوبة وذلك لاستدراك الملاحظات على المطالبات المقدمة وتفادي احتمال رفضها وذلك وفق الخطوات التالية:

  • الدخول على صفحة المنصة الرئيسية ثم اختيار تسجيل حساب جديد ثم اتباع الخطوات.

  • بعد التسجيل بنجاح سيكون بمقدوركم الدخول على المنصة وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ، حيث سيظهر لكم نموذج البيانات المطلوب تعبئته منكم.

  • يجب عليكم اكمال تعبئة النموذج وتعبئة البيانات المطلوبة وارفاق المرفقات الصحيحة بكل دقة لئلا يترتب على هذا الاجراء رفض مطالبتكم أو تأخير قبولها.

  • بعد تعبئة النموذج وإذا كنت مواطنا سعوديا أو كان لديك حساب فعال في منصة ابشر الحكومية، يتوجب عليكم عند تقديم الطلب ادخال رقم كود التفعيل المرسل على رقم الجوال المربوط برقم هويتكم في منصة ابشر الحكومية ، وفي حال كنتم مقيمين خارج المملكة وليس لديكم حساب فعال في منصة ابشر الحكومية ، فسيطلب منكم ارفاق مقطع فيديو يوثق هويتكم إضافة لصورتكم مع خلفية بيضاء ثم سيطلب منكم عند تقديم الطلب ادخال رقم كود التفعيل المرسل على رقم الجوال المدخل ابتداء عند التسجيل.

  • بعد تقديم الطلب سيقيد في المنصة ويكون تحت المراجعة وسيتم اعتماده الكترونيا أو رفضه في حال وجود ملاحظات على البيانات أو الوثائق المرفوعة أو في حال فشل التوثيق وسيتاح للموظف تقديم طلب آخر بعد استدراك الملاحظات - إن وجدت.

  • الهدف من المنصة

    تقدم منصة احقاق حلول الكترونية متنوعة لأمناء الإفلاس، وتهدف هذه المنصة إلى التواصل مع موظفي شركة سعودي اوجيه المحدودة الذين لديهم مطالبات ضد الشركة للحصول على بيانات ومستندات غير متوفرة لدى الوكلاء.

    الأسئلة الشائعة

    س. من هو الموظف الذي يمكنه تفعيل وتوثيق حسابه؟

    ج. سيكون بمقدور كل موظف سبق له التقدم بمطالبة لأمناء التصفية القيام بالتسجيل واستكمال البيانات المطلوبة في المنصة.

    س. هل يمكنني تكليف وكيل للقيام بالنيابة عني بهذه المهمة؟

    ج. لا تقدم المنصة حاليا خدمات التوكيل في لاستكمال البيانات والمعلومات والوثائق الناقصة في المطالبات المقدمة من الموظفين، حيث تهدف المنصة إلى التواصل المباشر مع الموظفين للحصول على بعض البيانات والمعلومات والوثائق الخاصة بالموظفين والمطلوبة وفقا لنظام الإفلاس بالنظر إلى أن غالب المطالبات المقدمة من الوكلاء أو غيرهم لم تتضمن بعض البيانات أو الوثائق الهامة عن الموظف.

    س. ليس لدي مطالبة، هل يمكنني التسجيل في المنصة؟

     لا يمكن للموظف الذي ليس لديه مطالبة التسجيل في المنصة ، يمكن للموظف تقديم مطالبته عبر الايميل [email protected].

    س. أنا متواجد خارج السعودية حاليا وليس لدي حساب في منصة ابشر الحكومية ، هل يمكنني التسجيل في المنصة وتقديم البيانات المطلوبة؟

    ج. يمكن للموظف التسجيل واستكمال البيانات المطلوبة في المنصة حتى لو كان مقيما خارج المملكة ولكن سيطلب منه توثيق هويته من خلال تسجيل مقطع فيديو قصير بغرض التحقق من الهوية وفقا للتعليمات الواردة في النموذج.

    س. ماذا سأستفيد من تفعيل وتوثيق حسابي في المنصة؟

    ج. عدم التسجيل وتقديم البيانات المطلوبة في المنصة قد يترتب عليه رفض مطالبة الموظف ضد الشركة وبالتالي حرمانه من الحقوق التي يطالب بها.

    س. متى تم اعتماد قائمة المطالبات من المحكمة؟ وكيف يمكنني الاطلاع عليها؟

    ج. سبق تقديم قائمة المطالبات والتي وردت عليها ملاحظات شكلية بسبب نواقص في بيانات الموظفين والوثائق لا تتوفر لدى الوكلاء ، وسيتم ابلاغ كافة الموظفين فور اعتماد قائمة المطالبات من المحكمة التجارية.

    س. متى سيتم انتهاء مهلة التسجيل واستكمال البيانات الناقصة؟

    ج. المهلة ستكون 30 يوما من تاريخ ابلاغ الوكيل للموظف أو من تاريخ ابلاغ السفارات التابعة لدول الموظفين من خارج المملكة وقد يتم تمديد المهلة إذا تطلب الامر ذلك.

    س. ما هو الموعد المتوقع لبدء السداد للموظفين؟

    ج. توقيت سداد الموظفين سيعتمد على الانتهاء من إجراءات التحقق ودراسة المطالبة والفصل في بعض القضايا المرتبطة بالأصول التابعة للتفليسة.