س. من هو الموظف الذي يمكنه تفعيل وتوثيق حسابه؟
ج. سيكون بمقدور كل موظف سبق له التقدم بمطالبة لأمناء التصفية القيام بالتسجيل واستكمال البيانات المطلوبة في المنصة.
س. هل يمكنني تكليف وكيل للقيام بالنيابة عني بهذه المهمة؟
ج. لا تقدم المنصة حاليا خدمات التوكيل في لاستكمال البيانات والمعلومات والوثائق الناقصة في المطالبات المقدمة من الموظفين، حيث تهدف المنصة إلى التواصل المباشر مع الموظفين للحصول على بعض البيانات والمعلومات والوثائق الخاصة بالموظفين والمطلوبة وفقا لنظام الإفلاس بالنظر إلى أن غالب المطالبات المقدمة من الوكلاء أو غيرهم لم تتضمن بعض البيانات أو الوثائق الهامة عن الموظف.
س. ليس لدي مطالبة، هل يمكنني التسجيل في المنصة؟
لا يمكن للموظف الذي ليس لديه مطالبة التسجيل في المنصة ، يمكن للموظف تقديم مطالبته عبر الايميل [email protected].
س. أنا متواجد خارج السعودية حاليا وليس لدي حساب في منصة ابشر الحكومية ، هل يمكنني التسجيل في المنصة وتقديم البيانات المطلوبة؟
ج. يمكن للموظف التسجيل واستكمال البيانات المطلوبة في المنصة حتى لو كان مقيما خارج المملكة ولكن سيطلب منه توثيق هويته من خلال تسجيل مقطع فيديو قصير بغرض التحقق من الهوية وفقا للتعليمات الواردة في النموذج.
س. ماذا سأستفيد من تفعيل وتوثيق حسابي في المنصة؟
ج. عدم التسجيل وتقديم البيانات المطلوبة في المنصة قد يترتب عليه رفض مطالبة الموظف ضد الشركة وبالتالي حرمانه من الحقوق التي يطالب بها.
س. متى تم اعتماد قائمة المطالبات من المحكمة؟ وكيف يمكنني الاطلاع عليها؟
ج. سبق تقديم قائمة المطالبات والتي وردت عليها ملاحظات شكلية بسبب نواقص في بيانات الموظفين والوثائق لا تتوفر لدى الوكلاء ، وسيتم ابلاغ كافة الموظفين فور اعتماد قائمة المطالبات من المحكمة التجارية.
س. متى سيتم انتهاء مهلة التسجيل واستكمال البيانات الناقصة؟
ج. المهلة ستكون 30 يوما من تاريخ ابلاغ الوكيل للموظف أو من تاريخ ابلاغ السفارات التابعة لدول الموظفين من خارج المملكة وقد يتم تمديد المهلة إذا تطلب الامر ذلك.
س. ما هو الموعد المتوقع لبدء السداد للموظفين؟
ج. توقيت سداد الموظفين سيعتمد على الانتهاء من إجراءات التحقق ودراسة المطالبة والفصل في بعض القضايا المرتبطة بالأصول التابعة للتفليسة.